تعلمت من علم الأدارة و من الحياة أن الماء العذب اذا ركد أصابه الفساد و عطن ! , و كذلك البقاء في المنصب لفترات طويلة , هذه هي طبيعة الأشياء , فمجلس الأدارة الجديد - و هو القديم - لا يوجد به تجديد دماء , سوى رانيا علواني , و هي لا تكفي و ستظل لفترة طويلة تلميذة لا تستطيع الأعتراض على أساتذتها !!! , اذا فهبوط المنحنى قادم لا محالة !

و مثال آخر للهبوط الذي يأتي بسبب طول البقاء في المنصب هو مانويل جوزيه , فنجد مثلا أن الضربات الثابتة التي علمها جوزيه لأبو تريكة و عماد متعب , قد تم نسيانها , و أصبح لا يدربهم عليها !!!

و كذلك حسام البدري فتصعيده من منصب المدرب إلى منصب المدير الفني غير كافي لتجديد الدماء لأنه هو أيضا وجه قديم جدا بالنسبة للاعبين ! , و قد رأيته في لقاء تليفزيوني بعد أحد الهزائم , و الغرور بادي عليه بشكل مفزع ! و هو يعتقد أنه عبقري العبافرة الذي يجب أن نقدر جميعا فكره ! و أنا أعتقد شخصيا أن الغرور نصف الطريق للفشل !

ثم هل أصبحت طريقة 4-4-2 , فكرا جديدا أو حديثا بقدرة قادر ! , هي طريقة قتلت بحثا في مصر و قتلت فشلا أيضا !
و مما يدل على أنه حافظ مش فاهم , أن الطريقة مستوردة من أوروبا و الدول المتقدمة هههههه , و طبعا الفروق في النواحي البدنية و الشخصية بين اللاعب الأوروبي و اللاعب المصري مفزعة ! فهي طريقة لا تصلح لمصر أبدا ! , الدليل أنه كل لاعبينا فشلوا في مشوار الأحتراف في أندية أوروبا دون استثناء ! , لأن طبيعة اللاعب المصري مختلفة تماما !!

و تعالوا معا نقارن بين فريق حرس الحدود الذي يلعب بطريقة 4-4-2 و بين فريق الأهلي
مدرب فريق حرس الحدود قال أن اللاعبين احتاجوا لعامين كاملين قبل أن تأتي الطريقة بثمارها و فازوا ببطولة ! فهل يستطيع الأهلي الأنتظار سنتين حتى يحفظ اللاعبون الطريقة ؟ ,
ثم نلاحظ أن فريق حرس الحدود فاز بالبطولة في ظل انهيار فريق الأهلي و الزمال و الأسماعيلي ! , فهل لو كان الأهلي مكتمل الصفوف , بركات و أبو تريكة و متعب و فلافيو و الحضري , كان يمكن أن يفوز حرس الحدود ؟
ثم ناتي للفروق الفردية بين اللاعبين بين حرس الحدود و الأهلي , غالبية لاعبي حرس الحدود من ذوي البنيان القوي و هو الذي يلائم طريقة اللعب , قارنوا مثلا بين جسم أحمد عيد عبد الملك و بين أبو تريكة , فمهارات لاعبي الأهلي أعلى لكن البيان الجسدي للاعبي الحرس أعلى , فطريقة 4-4-2 تحتاج إلى أن يلعب الفريق كله كجسد واحد , و المهارات الفردية تناقض هذه الطريقة
و طريقة 4-4-2 تجعل عدد المدافعين أقل , لذلك يجب أن يكون المتبقي من المدافعين على أعلى مستوى و يكون ورائهم حارس مرمى بدرجة جيد جدا على الأقل , فهل هذا متاح عند النادي الأهلي ؟
و شخصيا لي رأي غريب بعض الشئ و هو أن الوحيد المؤهل لقيادة فريق النادي الأهلي من المدربين المصريين هو كابتن زيزو - عبد العزيز عبد الشافي , فهو الوحيد الذي يملك الفكر و الرؤية و القدرة على توظيف اللاعبين

تحياتي !

Comments (2)

On 14 أغسطس 2009 في 5:56 م , غير معرف يقول...

السلام عليكم :

فين يااستاذ اليوميا ده انت بتضحك علينا ولا ايه
مفيش جديد ليه بقالك كتير

ميزان

 
On 14 أغسطس 2009 في 7:05 م , بلوجاتي يقول...

الأخت ميزان

معاكي حق
بس انا لقيت الناس مش بتدخل

تحياتي