قصتي مع الأبراج
هي في الواقع قصة غريبة في الحقيقة أنا كنت ملتزما بالفتاوى الصادرة في هذا الشأن مثلي مثل أي مسلم يحاول الألتزام بأوامر الشرع ونواهيه

وأريد هنا أن أوضح بعض الأشياء بهذا الخصوص لنزيل هذا الألتباس :
1- ما يسمى بقراءة الطالع أو حظك اليوم محرم شرعا بدون جدال وبدون خلاف بين العلماء ومن الكبائر حتى ولو كان من باب التسلية ! .
2- ما يسمى بالـ matching او توافق الأبراج مع بعضها البعض خطأ تماما والواقع العملي يخالفه ويدخل تحت بند الشبهات.
3- أن ذكر التنجيم والتنبؤ بالحظ وتأثير الأفلاك والكواكب على المستقبل وتأثيرها على صفات البشر هو ما أعطى السمعة السيئة لعلم الفلك (مثل مطالع القمر والغروب ومواقيت الصلاة الى آخر علم الفلك الحيث من كواكب ومجرات ... الخ) حتى نجا منها مؤخرا .

****** أما ما هو مباح ولا شئ فيه هو صفات كل برج , لأني لا أستقيه من كتب القدماء أو من النجوم والفلك أو الكواكب ! ولكن من الممارسة و معاشرة البشر وتحليل شخصياتهم ! وهذا لا أرى فيه أي مخالفة شرعية , وأؤكد أن هناك ثلاث أسباب هي السبب في عدم الأخذ بموضوع الأبراج بمأخذ علمي وكذلك أسباب سوء سمعته ألا وهي : 1- ارتباطه بموضوع الحظ والتنجيم وهما محرمان شرعا , 2- ربطه بموضوع توافق الأبرج بعضها ببعض مثل أن يقال أن مواليد برج الدلو متوافقين في الحب والزواج مع مواليد برج الميزان , وهذا الموضوع خطأ جملة وتفصيلا , 3- دم دقة الألفاظ مثلا يقال أن برج الدلو طموح , ثم يجد القارئ الواقع يقول أن هناك كثيرين من مواليد بقية الأبراج طموحين أيضا ويجد أن أمرأة برج الدلو غير طموحة فتهتز الثقة في موضوع صفات الأبراج !!!
هذه الأسباب الثلاثة هي ما أفقدت ثقة كثير من الناس في موضوع صفات الأبراج لأنه يخالطه أخطاء كثيرة , لنزيد الموضوع توضيحا نقول أننا خلطنا دهن الخنزير مع الخمر وأضفناهم لللبن ! فكان الحكم جاهزا بتحريم هذا المشروب , وما أحاوله أنا هنا وفي مدونتي الأخرى
بلوجاتي هو أن أفصل اللبن عن ما خالطه من محرمات وذلك لنستفيد منه !

لذلك أن صفات الأبراج شئ لا تخطئه العين الفاحصة , كما أن تشابه أبناء القبيلة الواحدة وأبناء البلد الواحد وأبناء المهنة الواحدة شئ لا تخطئه العين كذلك !! , وكل هذا يندرج تحت عوامل التأثير على تكوين الشخصية , والتعميم هنا يكون صحيحا سأعطي مثال لا أعتقد أنه يختلف عليه اثنان :
مثلا الشعب المصري معروف عنه خفة الدم أو خفة الظل ! حقيقة لا ينكرها الا جاهل ! لكن هذا لا يعني أن كل مواطن مصري خفيف الظل !
يكفي أن يكون 60 % أو 70 % منهم كذلك أو أكثر لكي نثبت هذه الحقيقة !

نعود لقصة كيف غيرت رأيي في هذا الموضوع , فانا (وأعوذ بالله من قولة أنا..!) منذ صباي وأنا أهوى تحليل الشخصيات من حولى و أحيانا أخطئ و في معظم الأحيان أصيب , وبحكم عملي كنت أقابل وأخالط أنواع كثيرة من البشر , وكنت أحاول أن أبحث عن زوجة مثل أي شاب وفي أحد المحاولات تمت خطبتي الى أحد الفتيات واستمرت الخطبة لمدة 8 شهور ساءت خلالها أحوالي المادية مما وترني كثيرا وأدى في النهاية الى أن فسخت خطيبتي الخطبة .. ! وبدون ذكر الأسباب والملابسات فهذا ليس موضوعنا , جلست مع نفسي أراجعا عما ارتكبته من أخطاء أو أخطاء الأخرين , كي أحاول أن أستفيد من التجربة , وهنا بدأت لمبة حمراء تنور وتطفي ايذانا بوجود شئ ما غريب . . . .!! وفجأة لاحظت أن صفاتها تكاد تتطابق مع اثنين من معارفي تطابق غريب وكانت مفاجأة لي أن لاحظت أن مايجمع بينهم (غير الصفات) كان هو اشتراكهم في نفس البرج .... برج الميزان وبالفعل حاولت أن أستعيد كل مواقفي السابقة مع الميزان لمزيد من الفهم وهنا أدركت أخطائي بسهولة , المفاجاة الثانية أني بدأت أقرأ عن برج الدلو (برجي العزيز) ووجدت هذه الأخطاء التي ارتكبتها موجودة في الصفات الخاصة بالبرج ..!! , وحاولت أن أقرأ عن برج الميزان فوجدت ما كتب عنه غير معبر ولاحظت أن معظم الكلام عن الأبراج عندما يتم الكلام على الصفات لا يتم التركيز على العيوب الخاصة في كل برج , فمثلا يذكر برج الميزان أنه رومانسي لكن لا يذكر أن غير متسامح ولا يغفر الأخطاء وخصوصا من المقربين , خلاصة القول أني لو كنت راعيت صفات الميزان لم أكن لأقع في أخطاء كثيرة وكذلك لو كانت خطيبتي السابقة تعرف صفات برج الدلو لعرفت أنه يصبح شديد التوتر عندما يحدث ضرر لعمله وهذا التوتر غير موجه للأخر وغير مقصود (طبعا كل شئ قسمة ونصيب لكنها الطبيعة المفكرة والمحللة لبرج الدلو ...!!!)
واعجبت بالفكرة وبدأت أحاول تطبيقها عمليا وكان أول تطبيق أن وضعت فهمي للميزان أمامي وبدأت التجربة ... الميزان عندما يقاطع يقطع تماما أو حسب كلام شخصية من الميزان "القاطوعة الفاصولة" , لذلك بعت ايميلات لخطيبتي السابقة أشرح فيها موقفي ,احاول الأصلاح لكن طبعا مثلما قلت الميزان قطوعة يعني قطوعة !! وبدأت الجزء الثاني من التجربة , الميزان يحب أن يحافظ على مظهرة وكيانه ولا يحب أن يظهر بمظهر المفتري الظالم , كيف يكون ظالما وهو ميزان رمز العدل !!! لذلك أرسلت ايميل هجومي يرسمها في صورة المفترية محاولة استفزازها للرد , ههههههههههههه و قد كان أرسلت تدافع عن نفسها بشراسة وتصر على رسم الصورة الملائكية , وقمت بعد ذلك بارسال رسالة رقيقة أعتذر عن هجومي عليها فلم ترد ... ههههههههههههههه.
وبعد أن نجحت التجربة بدأت التوسع ووجدت مت حولي شخصيات كثيرة من برج العذراء وكذلك برج الحمل وبدأت العملية تمشي آخر تمام وحثتني أختي وهي بالمناسبة دلو عن اثنين من زميلاتها من برج الميزان لكن على مين أنا خير في الميزان وبدأت أسرد في الصفات أمام أختي لتفاجأ أن كلامي صحيح عنهما دون أن أعرفهما , وعرفت ما كنت قد حرمت نفسي منه من فوائد , وبدأت أقرأ عن الأبراج سواء باللغة العربية أو الأنجليزية وكانت صدمة بالنسبة لي أحيانا لأن الكلام يكون شديد الصحة وأحيانا لأنه يكون بعيد عن الصواب وولا يركز على العيوب التي هي في نظري أهم عنصر لأنه عن طريقها يمكن أن يأخذ المرء حذره من الأخرين وكذلك يطور نفسه بمعرفة عيوبة لاصلاحها أو على الأقل يخفيها ويحاول ألا يتأذى أحد منها.
وسأحاول عن طريق مدونتي الأخرى
بلوجاتي

Comments (20)

On 22 مارس 2008 في 7:08 م , رئـــــيسـة حزب الأحلام يقول...

انا لا ااومن بالابراج ولا اعتقد فيها ولكنى اهتم بالصفات

 
On 28 مارس 2008 في 2:32 م , •√أريـ السمر ـج√• يقول...

الحظ و التنجيم هو السبب فى الخلط ده

انما صفات الابراج فعلا ما بها شىء و الله اعلم

عموما انا كتير بلاحظ بعض الابراج خاصة مع الطرف الاخر .. و العجيب انى فعلا بقيت استشف برج معين كل ما اصادفه و اسأل الاقيه نفس البرج

موضوع شيق

دمت بكل خير

 
On 28 مارس 2008 في 7:30 م , بلوجاتي يقول...

رئـــــيسـة حزب الأحلام

شكرا على المرور

•√أريـ السمر ـج√•

شكر ا على المرور العطر

 
On 30 مارس 2008 في 5:18 م , FaceMoon يقول...

فكرة جديدة قبل ما اتعامل مع حد اعرف صفاتة الاول مجتش فى بالى لية دى من زمان مكنتش خسرت ناس كتير فى حياتى بس فى الاول والاخر دة نصيب ولو مش بيحصل توافق ما بين اتنين لايمكن يحصل استمرار فى اى علاقة حتى لو عرفوا صفات بعض

 
On 14 نوفمبر 2008 في 2:52 م , غير معرف يقول...

موضوع رائع وطريقة تفكير جميلة ,ممكن تساعد الناس يفهمو بعض أحسن ,بس الواحد لازم ينتبه ما يقرأ الأشياء اللي تدخل في الشرك وانت طبعا جزاك الله خير وضحت هاذي النقطة في موضوعك.
أنا إمرأة من برج الميزان ولمن قرأت موضوع انثى الميزان انصدمت من دقة المواصفات :$...

بس معليش لو أسأل عن جنسيتك أخ بلوجاتي =)

وكمان لو سمحت أبا أسأل عن مواصفات الرجل السرطان .عارفة اني طولت معليش شكرا!!

 
On 14 نوفمبر 2008 في 3:37 م , بلوجاتي يقول...

الأخت Libra

متشكر جدا - و دي شهادة أعتز بيها

انا مصري
اما بخصوص رجل السرطان
فيحتاج كتابة طويلة لأنه برج صعب الأمساك به !!!

لكن باختصار مخّل (عشان خاطرك بس ) :
هو رجل تقليدي تحس انه رجل ينفع يعيش في الزمن اللي قبلنا و كان هيبقى رجل تحفة
و كلمة تقليدي دي لأنه بتأثر بالتقاليد و البيئة المحيطة (طبعا كلنا بنتأثر ) لكن الذي أقصده انه بيعمل زي الأغلبية مبتعمل - يعني لو الغالبية بيفضلوا العربية الكامري يبقى هيشتري كامري و لو الغالبيو بستثمر في البورصة يبقى هيستثمر في البورصة - و بياخد اللي قدامه على قد عقله لما الرياح اللي قدامه بتكون قوية - و بعدين بينفذ اللي في دماغه - تجده رزين جدا في كلامه لكن افعاله غير كلامه
ادئ خارج البيت و اذا تعصب داخل اليت يكون عنيف - اذا اراد فانه يستطيع استفزاز الذي امامه
بشكل هام مخلص لزوجته - يحب عائلته باباه و مامته
لزقة و مش سهل التخلص منه - تفكيره محدود شوية - يعني صعب تفكيره يبهرك - لكن ممكن يقول كلام موزون
ديكتاتور بعد الزواج - بيتوتي - - منتقد لزوجته

كفاية كدة لحد مكتب بالتفصيل
تحياتي

 
On 14 نوفمبر 2008 في 5:19 م , غير معرف يقول...

شكرا على ردك للموضوعين =)
و برضو لمن افتح أي موضوع تطلعلي صفحة بيضة تماما ,اجرب بكرةان شالله ,امكن تزبط
شكرا

 
On 15 نوفمبر 2008 في 9:33 م , غير معرف يقول...

السلام عليكم ....
كيف حالك بلوجاتي ؟؟ المواضيع فتحت معاياالحمد لله D:
وانا جدا متشوقة لموضوع رجل برج السرطان
شكرا
لا إله إلا الله

 
On 15 نوفمبر 2008 في 11:00 م , بلوجاتي يقول...

الأخت Libra

وعليكم السلام و رجة الله و بركاته
مرحبا بك في المدونة من جديد
الحمد لله بخير

رجل السرطان لسه بدري عليه شوية

كمان المدونة مش غرضها الأبراج بالدرجة الأولى - لكن غرضها الوصول للحقيقة في كل جوانب الحياة

دمتي بخير
محمد رسول الله

 
On 26 فبراير 2009 في 9:43 ص , meroz يقول...

احيانا مواقف تحصل في حياةالانسان تغير مجرى حياته اما للاحسن او للاسوء
ميروز

 
On 4 مارس 2009 في 2:50 م , بلوجاتي يقول...

الأخت meroz

بس انا الموضوع دة مش محوري في حياتي و لا حاجة !
انا اتعرضت لمواقف اكبر تأثيرا بكتير
بس هنا مش المكان المناسب للتعرض للمشاكل اللي في العمل او للشكوى !
انا بس بعرض جزء من تجاربي الشخصية - بس مش كلها يمكن الناس تستفيد منها

تحياتي

 
On 6 مارس 2009 في 1:36 م , nostalgia يقول...

ana 2areet 7agat keteera men ta7leelatak lel abrag 3la el blog el tani
we abl keda esta3'rabt men ta7amolak 3la female libra
bas wade7 en kan el mafrood a3raf enak betekteb 3an tagroba sha5seya
3moman da ma yemna3sh en ketabatak 3an el abrag bgad men asa7 we a3mak el 7agat ely 2aretha bas plz eb3ed 3an ontha el mizan ely kol mara temarmat fehom
fe nas tanya fe el borg wallahy

 
On 15 مايو 2009 في 11:07 م , غير معرف يقول...

انا عجبنى كلامك اوى عن الابراج وتحليلك رهيييب بس انا مش لاقيه ابراج انا عايزه اعرف عنها يعنى مثلا رجل العقرب نفسى اعرفه اوى اوى ونثى الحوت والميزان ناوي نشوف حاجه فى البلوج عن دول ولا لأ بليييز مش تحرمنا من تحليلك للابراج بجد عاجبنى اوى

 
On 16 مايو 2009 في 10:13 ص , بلوجاتي يقول...

يوجد كلام كثير عن الأبراج في المدونة الأخرى

بلوجاتي

http://blogatee.blogspot.com

تحياتي

 
On 26 يونيو 2009 في 9:52 م , meem يقول...

أهلا
عقل ناضج ربنا يحفظك

أنت برجك الدلو متل خطيبي

و أنا برجي العذراء
بعد أزنك عايزة أعرف صفات امراة برج العذراء

 
On 29 أغسطس 2009 في 3:29 ص , أمة يقول...

نعم الآن فهمت.. جزاكم الله خيراً دكتور محمد وأعانك.

طيب على كدة بقى ماينفعش نقول إن برج الحمل والدلو "برجي" موافقين أو لأ.. أمال على أساس إيه نحاول نتفادى أننا نرتبط بناس مش يكونوا متوافقين معانا ف صفات.. أنا عارفة إن كل إنسان بغض النظر عن الأبراج بيشارك ف تكوين شخصيته عاومل كتيرة اوي غير تاريخ ميلاده. في بيئة مؤثرة مثلاً.. تعليم.. وضعه في البيت إلخ..
كيف نوفق بين إننا نستفيد من المعرفة عن كل برج وملامح شخصيته وبين إننا مانقعش ف فخ الـ matching اللي حضرتك ذكرت إنه فيه شبهة..؟

دمتم

 
On 30 أغسطس 2009 في 2:10 ص , أمة يقول...

طيب ليه حضرتك ماتكلمناش عن برج الثور في النساء لأن والدتي برج الثور وعلاقتي بيها... بشعة.. أنا بحاول أبرها بقدر الإمكان وربي يشهد لكن لازم لازم يكون في بيننا مشاكل عامة في فجوة رهيبة بيني وبينها وبقيت بتجنب أي نقاش أو حديث معها عشان بيقلب في الآخر خناقة مش فاهمة ليه.. بس طبعاً لما بتطلب مني طلب بنفذه.. وكمان بقيت ألتزم الجمود لو بقى بينا كلام يعني لا بقول رأيي ولا حاجة بسمع وبس.

كمان عايزة برج العقرب في الرجال..

دمتم

 
On 23 سبتمبر 2009 في 8:33 ص , سحر يقول...

ماشالله عليك انا برجي الميزان واقدر اقلك ان الكلام اللي كاتبه صح وينطبق عليا ميه بالميه حتى في الابراج التانيه اللي قريتها فعلا اقراء واطابق مع الناس اللي اعرفهم

وفموضوع التوافق برضو انا معاك فيه يعني زي مثلا في جميع مواقع الابراج تقول ان العقرب والميزان لايمكن يكونو اصحاب وانا عندي صحبه من برج العقرب وماشالله علينا زي السمن ع العسل افهم عليها وتفهم عليا ومره نحب بعض الله لايغير علينا

استمر اخي الكريم الله يديك على قد نيتك

 
On 3 أكتوبر 2009 في 11:39 م , غير معرف يقول...

ana borg meezan (onsa) w b7eb wa7ed b2aly 5 sneen w hwa borg el dalw, bs ana 3ks mbt2ool 5ales bsame7 w bsor3a gdn w bsame7 f 7gat kbeera awy w da bsbab 7oby el kbeer awy leeh, s7ee7 fee 7gat kteera awy 2oltaha 3n sfaty sa7 bs de bel zat l2, leyya tlab 3ndak bs enk t2olly 7bet nsaye7 a3melha 3shan el relation de tnga7 isa, 5soosan en lel 2saf byb2a fee mshakel s3at kteer, s7ee7 so4yarra bs nfsy brdo mtb2ash mwgooda,

moshera

 
On 29 مايو 2012 في 8:05 ص , غير معرف يقول...

انا من برج الأسد وخطيبي من برج الأسد ايضا
تصرفاته غريبة لم استطلع لحد الان تحديد شخصيته
لم اجد في المدونة الخرى اي شيء عن الرجل الاسد